تداول البيتكوين في السعودية | افضل شركات تداول العملات الإلكترونية الكربتوكوين – بيتكوين – ريبل – ايثيريوم

ما هو سوق الفوركس وأبرز العوامل التي تؤثر عليه

مجال تبادل العملات أصبح من المجالات الشائعة والمتعارف عليها في جميع أنحاء العالم ويتم التعامل بها كثيرًا وسوق الفوركس هو المثال الحي على واحدًا من أكبر أسواق المال العالمية في العالم فيما يخص تبادل العملات الأجنبية.

ولمن يريد الفهم بصورة أقرب ما يعنيه سوق الفوركس أو سوق تبادل العملات الأجنبية هو القيام بتداول عملة في مقابل عملة أخرى من أجل تحقيق الربح، وفيما يتعلق بحجم تداول سوق الفوركس فإنه يصل حجم التداول به إلى أكثر من 4 تريليون دولار بشكل يومي.

ويبقى السؤال الأكثر شيوعًا لجميع العملاء الراغبين في دخول سوق تبادل العملات هو مدى أمان هذا المجال وهل هناك احتمالية للخسارة أم أن الأمر لا يجلب سوى المكسب للجميع، بالطبع لا يرغب أحد في المجازفة بأمواله.

والحقيقة أنه كما يمكنك تحقيق مكاسب خيالية قد تتعرض لخسارة فادحة في أي وقت، فقد يقدم لك سوق الفوركس أموال طائلة من خلال تداول العملات الأجنبية تنقلك نقلة مادية مختلفة، وعلى النقيض قد تتعرض لفقد جميع أموالك في لحظة واحدة.

العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس

هناك عدة عوامل من شأنها أن تؤثر على تداول العملات الأجنبية داخل سوق الفوركس، وعلى جميع العملاء الراغبين في دخول هذا المجال الدراية بها، ومن أهم هذه العوامل:

  • الأوضاع السياسية والاقتصادية للدول، حيث تتأثر العملات بشكل كبير بالاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد.
  • المضاربة في سوق الفوركس أيضًا تؤثر هي الأخرى بشكل كبير على تغيرات الأسعار في السوق.
  • سياسة العرض والطلب من شأنها أن تقوي أو تضعف عملة معينة، فمع ازدياد توقعات الكثير من الأشخاص بحركة العملة في اتجاه معين سوف يحدث تأثير على الأسعار في السوق.

الخطوات التي تحد من مخاطر التداول في سوق الفوركس

  • الدراسة الجيدة لظروف وشروط سوق الفوركس قبل الدخول والتداول به.
  • الاعتماد على برامج فوركس الآلية عند إتمام عمليات التداول.
  • التأني في اختيار الطريقة الأفضل والأنسب من أنظمة التداول.