افضل موقع فوركس في السعودية و الامارات و الكويت و الخليج – افضل موقع تداول عملات 2019

التوقعات التي تخص مستقبل البيتكوين

عملة البيتكوين من العملات الشهيرة والمتداولة على الساحة على مدار السنوات الأخيرة حيث أنها أولى العملات الرقمية التي ظهرت في سوق الفوركس، وحازت على شعبية كبيرة ومع ظهور المئات من العملات الرقمية الأخرى كان من الطبيعي السؤال عن مستقبل البيتكوين.

دعنا في البداية نوضح ما هو سوق الفوركس وما هي عملة البيتكوين التي أثارت جدل العديد من الأوساط ودفعت الكثير من المستثمرين في البلدان العربية والعالمية للاستثمار بها، وتعليق الكثير من الأماني والأحلام عليها.

سوق الفوركس هو سوق افتراضي لتداول العملات الأجنبية حيث يتم تداول عملة بعملة أخرى مقابل تحقيق الربح، الأمر كله لا يخرج عن النطاق الالكتروني وشبكات الإنترنت أي لا مجال له في العالم الواقعي ولكنه يشبه كثيرًا عالم البورصة في واقعنا.

وكانت البداية بالتحديد في عام 2009 مع ظهور أول عملة افتراضية لا تخضع للضوابط الحكومية وهي عملة البيتكوين أو البديل الرقمي للنقود أو العملات المعدنية، وهي في أصلها لا تعتبر عملة رسمية لعدم صدورها عن جهة رسمية أو دولة ولا حكومة.

التوقعات التي تخص مستقبل البيتكوين

على الرغم من ظهور العديد من العملات الرقمية الأخرى داخل سوق الفوركس مثل الربيل و الايثيريوم وغيرهم إلا أن البيتكوين لا تزال تحتل المرتبة الأولى كأكبر وأشهر عملة رقمية سواء في أحجام التداولات وأيضًا القيمة السوقية.

  • فيما يخص مستقبل البيتكوين من المتوقع زيادة أعداد المستثمرين العرب والأجانب الراغبين في الاستحواذ على ملايين البيتكوين خاصةً مع وجود توقعات بوصول قيمة العملة إلى حوالي 50 ألف دولار.
  • زيادة الطلب على العملة حتى أنه من المتوقع أن يصل عدد المقبلين على الشراء إلى ما يزيد عن 200 ألف شخص، وهو ما يجعلها من المجالات الجيدة للاستثمار في المستقبل.
  • ومع نجاح عملة البيتكوين في تخطي حاجز العشرة آلاف دولار هو بمثابة مؤشر قوي على بداية قبول العملة بشكل رسمي، وهناك توقعات كبيرة أيضًا بشأن مستقبل البيتكوين أيضًا تشير إلى أنها سوف تفوق أرباحها في القريب أرباح أسهم أمازون وجوجل.